اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الإعلان عن تشكيل ائتلاف وطني للدفاع عن مؤسسات الطفولة والشباب والشأن الجمعوي.


بمبادرة من الجامعة الوطنية للتخييم أعلنت الجمعيات الوطنية والمتعددة الفروع يوم 10 دجنبر 2016 بالرباط عن تشكيل ائتلاف وطني للدفاع عن مؤسسات   الطفولة والشباب والشأن الجمعوي وقد وقعت على إعلان التأسيس 49 جمعية وطنية تنشط في المجال التربوي والثقافي والتنموي، وتتوفر على دراع واسع من الفروع تتجاوز بكثير 2000 فرعا منتشرا عبر ربوع الوطن .
الإئتلاف الوطني فوض أمر تنظيم شؤونه إلى المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للتخييم، اعتبارا لوضعيته القانونية إلى حين ترسيم الترتيبات المهيكلة للإئتلاف.
الإئتلاف الوطني للدفاع عن قضايا الطفولة والشباب والشأن الجمعوي يقوم على الثوابت التالية:
01.          الدفاع  وصيانة مؤسسات التنشيط والتكوين والتأطير وعدم التفريط فيها، والدعوة إلى توسيعها وتأطيرها وتنشيطها.
02.          الترافع من أجل توفير الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية لقطاع الطفولة والشباب والقيام بوظائفه وأدواره وفق مقاربة تشاركية داخل السياسات .
03.          العمل على إعادة الإعتبار للجسم الجمعوي وإيجاد مواقع متقدمة له للإستفادة من الدعم المالي والتقني على قاعدة شراركات وانة ومنتجة ومنفتحة.
04.          التأكيد على الحق في التربية والتكوين والتنشيط والترفيه والتخييم بمواصفات تليق بكرامة الطفولة والشباب.
05.          تحفظ على الصيغة التي انتهى اليها المجلس الوطني للشباب والعمل الجمعوي بكونها لم تكن معبرة عن الدفوعات التي قدمتها الجمعيات ، ويطالب في ذات الوقت على إقرار قانون الشباب  والجمعيات الذي سبق الإشتغال عليه سابقا ، وتتويجه بتأسيس مجلس وطني للحياة الجمعوية.
06.          يحترم التعدد والإختلاف وإحترام الرأي الآخر والإستقلالية ومقاربة النوع والمنهجية الديمقراطية.

حرر بالرباط في 10 دجنبر 2016.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة