اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الوزير الحسن عبيابة يقوم بزيارة تفقدية ل"ثانوية الرياضيين" بالدار البيضاء رفقة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.



الوزير الحسن عبيابة يقوم بزيارة تفقدية ل"ثانوية الرياضيين" بالدار البيضاء رفقة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.
أبرزالسيد الحسن عبيابة، يوم أمس الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الدور الطلائعي الذي قامت به "ثانوية الرياضيين" بالدار البيضاء ، في الشق المتعلق بتكوين الأبطال المغاربة في جميع الأنواع الرياضية.

وأوضح الوزير الحسن عبيابة الذي كان مرفوقا بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبحضور السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي أن "ثانوية الرياضيين" بالدار البيضاء تشكل نموذجا على مستوى الجهة لما تضمه من بنيات مهمة من شأنها خدمة الأطفال والشباب المغربي من أجل تكوين أبطال مغاربة .

وسيمكن البرنامج، الذي يجري تنفيذه بشراكة مابين وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، تلاميذ ثانوية الرياضيين بالدار البيضاء من الاستفادة من دروس صباحية، فيما سيخصص بقية اليوم إلى التمارين داخل الثانوية.
تجدر الإشارة إلى أن إطلاق برنامج "دراسة ورياضة" برسم الموسم الدراسي 2019 – 2020 يأتي أعقاب انعقاد، في شهر أبريل الماضي بمدينة طنجة، للمنتدى الإفريقي الثاني للرياضة المدرسية.
تجدر الإشارة إلى أن "ثانوية الرياضيين" بالدار البيضاء التي تأسست سنة 1951 كانت مدرسة إقليمية لتكوين المعلمين إلى غاية 1958، ثم تحولت ما بين 1958 و1965 إلى مدرسة صناعية، لتصبح إلى غاية سنة 1972 مركزا لتكوين معلمي التربية البدنية والرياضية.
وتحولت (1972-1988) إلى مركز تربوي جهوي لتكوين أساتذة السلك الأول والسلك الخاص في التربية البدنية والرياضية، ثم ما بين 1988و1989 دخلت الثانوية التأهيلية الرياضيين تجربة دراسة ورياضة يتابع خلالها التلميذ دراسته بطريقة عادية إلى جانب ممارسة الرياضة المفضلة لديه.


عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة