اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

حكومة "ما قل ودل".




حكومة "ما قل ودل".

••• اللاعب السياسي •••

يعرف عن حسن عبيابة، الذي عينه الملك، وزيرا للثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه يجمع مزايا اللاعب السياسي المحترف، لأنه مشاغب سياسي يعرف خوض المعارك دون أن يشعرك أنه يلعب ضدك، ويوصف بحكيم الدستوريين، لأنه لعب أدوارا في رأب الصدع بين القياديين، حينما تأزمت أمور الحزب، إذ جایل القادة الكبار واستوعب موازين القوى.

من مواليد رأس العين بنواحي سطات، أكاديمي وعضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، والناطق الرسمي باسم الحزب.

الوزير الجديد حاصل على الإجازة في الجغرافية وعلى درجة الماجستير تخصص و جغرافية اقتصادية في 1987، وعلى درجة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية. كما حصل على دكتوراه وطنية في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط 2010، وتلقى دورات تكوينية في كل من الولايات المتحدة في برنامج القيادات السياسية، ودورات تكوينية في الأكاديمية الألمانية لتكوين المشرفين على البرامج التنموية والتدبير والقيادة، كما تلقى دورات تكوينية في الولايات المتحدة في تدبير المفاوضات، ويشغل أيضا مهمة رئيس مركز ابن بطوطة للدراسات الإستراتجية بالمغرب.

وشغل الوزير عبيابة منصب أستاذ للتعليم العالي بجامعة الحسن الثاني بالبيضاء وانتخب بالإجماع في 15 أبريل 2018 رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي بالأردن.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة