اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

البرنامج الوطني "العطلة للجميع صيف 2020".



البرنامج الوطني "العطلة للجميع صيف 2020".
الدكتور الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة يوجه مذكرة إلى السيدات والسادة المديرات والمديرين الجهويين والإقليميين لقطاع الشباب والرياضة بولايات وعمالات وأقاليم المملكة حول الإجراءات والترتيبات الخاصة بالبرنامج الوطني عطلة للجميع. موسم 2020 (الفترة الصيفية).

وجه الوزير الحسن عبيابة مذكرة تأطيرية لمختلف مراحل البرنامج الوطني للتخييم العطلة للجميع صيف 2020 ، طالبا منهم التقيد بها واستثمار خبراتهم وتجاربهم الميدانية لإعطاء مضامينها مزيدا من الجودة والنجاعة في تفاعل مثمر مع الخصوصيات الجهوية.
وتأتي هذه المذكرة في سياق التدابير الإعدادية التي تقوم بها وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة. وجعل البرنامج الوطني "عطلة للجميع" - موسم 2020 ، يعرف نقلة نوعية ضمن الجهود الرامية إلى الارتقاء بهذا الموعد التربوي والترفيهي والاجتماعي السنوي.
وتضيف المذكرة إن البرنامج الوطني "عطلة للجميع" مخصص للأطفال واليافعين والشباب، وهي الفئات العمرية التي يتعين أن تكون في صلب عناية مختلف مؤسسات التنشئة الاجتماعية والقطاعات المعنية ومن بينها قطاع الشباب والرياضة لذلك يتطلب البرنامج المذكور تعبئة شاملة تجعل منه نموذجا لتصريف الخبرة والجودة التأطيرية، وقيمة مضافة لمختلف البرامج الوطنية الموجهة لهذه الفئات.
وخاطب الوزير عبيابة من خلال المذكرة المسؤولين حول العمل على توفير شروط نجاح هذا البرنامج، طالبا منهم الضبط المحكم للتدابير الإعدادية والتنظيمية عبر التحديد الدقيق للمسؤوليات والالتزام بحسن الأداء على مختلف المستويات التربوية والإدارية واللوجيستيكية وذلك كما يلي:
1- توزيع المهام بين المصالح المركزية والمديريات الجهوية:
*** المهام المنوطة بالمصالح المركزية، التفويض السريع للاعتمادات المالية الخاصة بالبرنامج للمديرين الجهويين والإقليميين، بما في ذلك اعتمادات النقل التكميلي للمديرية المعنية بهذه الخدمة بنقط طنجة، العرائش، فاس، مكناس، القنيطرة، الجديدة، وجدة، مراكش(تجدون رفقته المذكرة).






عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة