اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الفردوس يدخل على خط أزمة البادمنتون.....أعذر الجامعة بتصحيح الاختلالات في أجل 21 يوما.


الفردوس يدخل على خط أزمة البادمنتون
أعذر الجامعة بتصحيح الاختلالات في أجل 21 يوما.

دخل عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، على خط أزمة جامعة البادمنتون، بسبب اختلالات تدبيرية وتسييرية، وعدم احترام مقتضيات القانون المنظم.

ووجه الفردوس إنذارا إلى رئيس جامعة البادمنتون، يدعوه فيها إلى تدارك الاختلالات المرتكبة، طبقا للمادة 31 من القانون 09 - 30، المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
وجاء في الرسالة «أعذركم بتصحيح الوضعية في أجل 21 يوما من تاريخ توصلكم بهذا الإعذار، تحت طائلة تطبيق الوزارة لما يخوله لها قانون 09 - 30».

وحدد الوزير اختلالات جامعة البادمنتون في تصاعد حجم الخلافات بين مكونات الجامعة ومجموعة من الجمعيات الرياضية ونتائج الافتحاص النهائي السلبي، سواء على مستوى الحكامة الإدارية والمالية والتقنية.

وبررت الوزارة تدخلها كذلك في كثرة النزاعات والدعاوى القضائية ضد الجامعة ووضعيتها الحالية، التي تتنافى مع أهداف ومقتضيات القانون رقم 09 - 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، وعدم توفر الوزارة على ما يفيد قيام رئيس الجامعة بتجاوز الاختلالات.
وسبق للاتحاد الدولي للبادمنتون أن أوقف جميع أنشطة الجامعة مهددا إياها بتجميد عضويتها وإقصاء المغرب من كل المسابقات والتظاهرات الدولية في حال لم تسو وحدد الوزير اختلالات جامعة ملفها كاملا.

عيسى الكامحي

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة