اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الحقاوي تقدم وصفتها لحماية الطفولة


نقلت جريدة le 360 أنه من المنتظر أن تترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، غدا الثلاثاء بالصخيرات، لقاء وطنيا لتقديم البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب.
ويهدف هذا اللقاء الوطني، الذي تنظمه وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بتعاون مع اليونيسف، إلى تقاسم مسار إعداد البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة والنتائج المنتظرة منه، وإعلان خلاصات مسلسل المشاورات مع القطاعات الحكومية المعنية والجمعيات المهتمة بالطفولة، والأطفال أنفسهم باعتبارهم الفئة المستهدفة بالدرجة الأولى من السياسة العمومية.

ويتميز هذا اللقاء، الذي يعتبر مناسبة لتجديد تعبئة وانخراط كافة القطاعات الحكومية في تنزيل السياسة العمومية على أرض الواقع، بتقديم كلمة الأطفال، الذين كان لهم دور مهم في كل مراحل مسلسل الاستشارة، وكلمة جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية الطفولة عن مساهماتهم في إعداد وتنفيذ السياسة العمومية.

ويعتبر البرنامج التنفيذي، ثمرة المشاورات التي أجرتها الوزارة مع كل المتدخلين في مجال حماية الطفولة والذي اعتمدته اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، برئاسة رئيس الحكومة، يونيو 2015، كما يتضمن مجموعة من الأهداف والتدابير الرئيسية والمؤشرات، مع تحديد القطاع المسؤول والمدة الزمنية للفترة 2016/2020، وفق كل هدف استراتيجي.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة