اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة يمثل صاحب الجلالة في فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ



(ومع) يشارك المغرب في منتدى شباب العالم، الذي يحتضنه منتجع شرم الشيخ المصري ابتداء من مساء يوم الأحد، بوفد رسمي يترأسه وزير الشباب والرياضة، السيد رشيد الطالبي العلمي، ممثلا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بالإضافة لمشاركة حوالي 20 شابا وشابة مغاربة من فاعلين جمعويين ومقاولين شباب.
وقال السيد رشيد الطالبي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قبيل انطلاقا فعاليات منتدى شباب العالم ، إن حضوره هذا المنتدى "باسم جلالة الملك لتمثيل المملكة المغربية ، يأتي بهدف الوقوف على التجربة المصرية في تنمية الحوار بين الحكومة والشباب". 
وذكر بتأكيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وخاصة في افتتاح الدورة التشريعية الأخيرة، وأيضا في الرسالة السامية التي وجهها جلالته إلى المشاركين في الدورة العاشرة للاجتماع السنوي لمؤتمر السياسة العالمية، مؤخرا بمراكش ، على دور الشباب وضرورة أن تتعامل السياسات العمومية لكل بلد مع الشباب ك"طاقة وقوة وليس عبئا". 
وأشار السيد الطالبي العلمي إلى أن هذا المنتدى هو فرصة للاستفادة من كل التجارب الإيجابية في مجال الشباب قصد ملاءمتها مع الواقع المغربي ومع قضايا الشباب المغربي، الأمر الذي سيتيح التسريع من وتيرة إنجاز المشاريع الموجهة للشباب.
ويجمع هذا المنتدى العالمي، بحسب المنظمين ، نحو 3000 مشارك من مسؤولين حكوميين وشخصيات دولية بارزة، وخبراء، وممثلين عن منظمات دولية، ومجموعات شبابية من مختلف المجالات من أزيد من 100 بلد .
ويناقش المنتدى محاور تهم "اختلاف الحضارات والثقافات، صدام أم تكامل"، و"رؤية شبابية لتحقيق التنمية المستدامة فى العالم"، و"التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم" ، و" تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"، و"ريادة الأعمال والابتكار.. مستقبل العالم يصنعه الشباب" ، و" توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية "، و"البعد الثقافي للعولمة وأثره على الهوية الثقافية للشباب".
كما يبحث المشاركون محاور أخرى حول "كيفية تعزيز مشاركة الشباب في صنع واتخاذ القرار، و"الحوار بين الأجيال"، و"مستقبل تغير المناخ في العالم"، و"مساهمة الشباب فى بناء وحفظ السلام في مناطق الصراعات والمناطق الخارجة من الصراعات" ، و"المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي للشباب"، و"دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، و"كيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة".
وسيتم خلال المنتدى عرض تجارب شبابية مبتكرة في ريادة الاعمال، وكذا تجارب دولية حول تحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة.
وقد ترأس افتتاح أشغال هذا المنتدى العالمي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور رؤساء دول ومسؤولين حكوميين وشخصيات دولية وكذا دبلوماسيين.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة