اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الطالبي العلمي: المغرب جاهز لاحتضان مونديال 2026


AHDATH.INFO
أكد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، الثلاثاء 07 نونبر 2017 بالرباط، أن الوزارة ستحرص على التنسيق التام مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كل الخطوات التي يتطلبها الفوز بتنظيم منافسات كأس العالم 2026 وحشد الدعم اللازم للتصويت لفائدة الملف المغربي.
وأوضح العلمي في معرض رده على سؤال شفوي حول ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 تقدم به أعضاء فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن المملكة قطعت أشواطا كبرى فيما يخص توفير مختلف البنيات التحتية والملاعب الرياضية وتقنيات الاتصال وغيرها التي يتطلبها دفتر التحملات الخاص بالتظاهرة وهو ما يجعلها جاهزة لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الهامة.
وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرصت بتنسيق مع كافة المتدخلين على إعداد الملف الكامل للترشيح والواجب تسليمه قبل 16 مارس 2018، والذي يتضمن كافة الوثائق المطلوبة طبقا لدفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بمجالات البنيات التحتية الرياضية وتجهيزات الإيواء، والمقتضيات التي تهم المواصلات والتغطية الإعلامية والنقل التلفزي والتغطية الصحية والنقل والتنقلات الداخلية طوال فترة التظاهرة وغيرها.
من جهة أخرى وفيما يتعلق بحكامة القطاع الرياضي، أكد الوزير في رده على سؤال شفوي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة ،أن الوزارة بصدد الاشتغال على أسلوب دعم الجامعات الرياضية الذي سيعتمد مستقبلا على معايير وشروط جديدة.
وترتكز هذه المعايير والشروط أساسا، حسب الوزير، على تصنيف الأنواع الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية ومدى احترام الجامعات الرياضية لعقدة الأهداف التي تربطها بالوزارة وتنفيذ البرامج المسطرة والنجاح في تحقيق النتائج الرياضية المتوخاة من المشاركة في مختلف المحافل والتظاهرات الرياضية.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة