اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الوزير يفاجئ الجامعات والأندية.


يوسف بصور
AHDATH.INFO
كشف مصدر مطلع أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، يستعد لإصدار قرار وزاري يلزم جميع الجامعات والجمعيات والأندية الرياضية بالمغرب بالالتزام بالنظام المحاسباتي الجديد لأندية البطولة الاحترافية لكرة القدم، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من طرف المجلس الوطني للمحاسبة، وهو النظام الذي يتعلق بافتحاص مالية الأندية الوطنية، والتدقيق في مصاريفها وعائداتها، وتدبيرها المالي. وأكد المصدر ذاته أن العديد من الجامعات التي اعتادت على «الفوضى المالية» ستتفاجأ بالقرار الجديد، لكونها كانت تعتقد أن النظام المحاسباتي خاص فقط بأندية البطولة الاحترافية ولن يعمم على غيرها.
وأوضح مصدرنا أنه بمجرد نشر قرار وزير الشباب والرياضة المتعلق بالنظام المحاسباتي في الجريدة الرسمية سيصبح محظورا على الجامعات والأندية والجمعيات الرياضية التعامل بالأموال النقدية، وستصبح ملزمة باعتماد الشيكات والتحويلات البنكية من أجل شفافية أكبر في تعاملاتها المالية، مضيفا أن التصرف في أموال الأندية سيصبح منظما بصورة أوضح تجمل من رؤساء وأمناء مال الجامعات والأندية والجمعيات آمرين بالصرف وفق مساطر محددة ملزمين باحترامها بشكل كامل بدل ما يحصل حاليا، حيث يتم في حالات كثيرة التصرف في أموال الهيئات المذكورة وفق الأهواء الشخصية لمسؤوليها.
وستصبح الجامعات والأندية والجمعيات ملزمة أيضا بالتوفر على خبراء محاسباتيين يتم تعيينه في الجموع العامة من طرف المنخرطين إذا تعلق الأمر بالأندية ومن طرف ممثلي الأندية والعصب إذا تعلق الأمر بالجامعات الرياضية.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة