اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...



جامعة كرة اليد تصنف 370 مدربا

عبد الواحد الشرفي

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تصنیف 370 مدربا و مدربة، بعد سلسلة اجتماعات ودراسة ملفات، قامت بها لجنة علمية و تقنية، على امتداد شهور، في إطار النهوض بكرة اليد الوطنية من خلال تنزيل برنامج إحصاء وتصنيف وتكوين المدربين، باعتباره محورا أساسيا لهيكلة مجال التدريب، ورافعة استراتيجية للارتقاء بجودة التأطير التقني.


وفسحت لجنة التصنيف والتكوين، التي ضمت خالد الورديغي، المدير التقني الوطني، ونور الدين البوحديوي، الناخب الوطني، ومحسن الجديدي ومنتصر مزور، المجال أمام الجميع للإدلاء بملفاتهم أمام اللجنة، التي قامت بدراسة دقيقة لجميع الملفات التي توصلت بها، بناء على معايير علمية متعارف عليها دوليا.

وأوضحت جامعة كرة اليد، في أنها عازمة على تتمين هذا التصنيف، الأول من نوعه، و تطويره من خلال تنظيم دورات تكوينية منتظمة، كما أوضحت أنه من حق كل متضرر من هذه العملية، الحق بتقديم طلب الطعن، حول فئة تصنيفه، قصد مراجعة ملفه من طرف اللجنة، و المعزز بإثباتات وشواهد في أجل أقصاه 28 نونبر 2013 .

وتضم لائحة المدربين الذين حصلوا على رخصة التدريب (أ) بشكل مباشر 18 مدربا، بينهم المدربة حفيظة زنزول، والمدربين عبد المنتصر مزور، و عبد الرحمان الناهي، وأحمد حمداوي، وجلال يحیی، وكريم بوحديوي، وخالد الورديغي، ومحمد اليوسفي، ومحمد براجع، ومصطفي لشهب، ومصطفي مزار، ونور الدين البوحديوي

وتم منح شهادات فخرية لفائدة 18 خبيرا بينهم مصطفی عوشار، وبوجنوني بنعيسى، وعبد الإله بنعبد الرحمان، وعبد الإله روکشي، ومحمد اليوسفي.

وضمت لائحة المدربين الحاصلين على رخصة التدريب (أ)، و المطالبين بالخضوع لعملية ترقية، 18 مدربا، وهو نفس عدد المدربين الذين حصلوا على رخصة التدريب (ب) مباشرة، مقابل 30 مدربا في لائحة رخصة التدريب (ب) مع عملية الترقية، بينما يتواجد 80 مدربا في لائحة رخصة (ج) مباشرة، و56 مدربا في فئة رخصة التدريب (ج) مع عملية الترقية وبالنسبة للرخصة (د) مباشرة، يتواجد 59 مدربا، مقابل 70 مدربا، في لائحة رخصة التدريب (د) مع عملية الترقية.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة