اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

ثلاثون طالبا من معهد مولاي رشيد مسلك التدريب الرياضي سلكي الإجازة المهنية والماستر المتخصص تخصص كرة القدم يشاركون في دورة تكوين الحكام المغاربة في تقنية التحكيم بالفيديو ال"فار".




ثلاثون طالبا من معهد مولاي رشيد مسلك التدريب الرياضي سلكي الإجازة المهنية والماستر المتخصص تخصص كرة القدم يشاركون في دورة تكوين الحكام المغاربة في تقنية التحكيم بالفيديو ال"فار".

بدعوة من اللجنة المركزية للتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: شارك يوم الجمعة 17 أكتوبر 2019 بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم 30 طالبا من معهد مولاي رشيد مسلك التدريب الرياضي سلك الإجازة المهنية والماستر المتخصص تخصص كرة القدم القدم تحت إشراف الدكتور خالد الموحيد أستاذ التعليم العالي بالمعهد، في أول دورة تكوينية لتقنية VAR بالمغرب التي سينطلق العمل بها خلال نصف نهاية والنهاية لكأس العرش. وفي شهر يناير بالنسبة لمباريات البطولة الوطنية الإحترافية، وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلن في غشت الماضي أنه سيتم الاعتماد على تقنية الفار بالبطولة الوطنية الاحترافية، وذلك "بهدف جعل التحكيم في مستوى استقلاليته في اتخاد القرار، وأن يضمن المساواة في الفرص لكل الأندية الوطنية"، مسجلا أن استعمال هذه التقنية سيمكن الحكام المغاربة "من الاستئناس بتقنية تخول لهم ولوج عالم الدولية بأريحية كبيرة".
وأكد السيد محمد الكزاز، المدير الوطني المساعد للحكام بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمشرف على الدورة التكوينية، أن اعتماد تقنية "الفار" في البطولة الوطنية الاحترافية أملته طبيعة اللعبة، معتبرا أنه من الطبيعي أن تشوب إدارة مباريات كرة القدم بعض الهفوات وجدل حول القرارات التي يتخذها الحكام سواء كانت تقنية أو انضباطية لما لها من تاثير على سير المباريات.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تقنية الفار أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم في محاولة لجعلها داعما ومساعدا للحكام للتقليل من الهفوات التي لها تأثير مباشر على نتيجة اللقاءات والمتعلقة على الخصوص بإقرار الهدف أو رفضه أو احتساب ضربة جزاء أو اتخاذ قرار الطرد المباشر في حق أي لاعب (دون جمعه لإنذارين) أو الهفوات التي ترتكب في تحديد هوية اللاعب المرتكب لمخالفة لتفادي إنذار أو طرد لاعب آخر لا يستحق ذلك. وأشار السيد الكزاز إلى أن المرحلة الأولى من الدورة التكوينية للحكام تتضمن الجانب النظري للاستئناس بالآليات والتجهيزات التي تستعمل في تقنية التحكيم بالفيديو وخاصة الغرفة التي يتم فيها فحص أشرطة الفيديو للكاميرات التابثة أو المتحركة.








عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة