اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

تقرير للمفتشية العامة للمالية يفجر فضيحة من العيار الثقيل ويكشف جملة من الاختلالات




•• تقرير للمفتشية العامة للمالية يفجر فضيحة من العيار الثقيل ويكشف جملة من الاختلالات

•• الشباب والرياضة موقع للتخييم لا تتجاوز قيمته 20 مليونا تم إنشاؤه بربع مليار!!!

جمال اسطيفي

فجر تقرير للمفتشية العامة للمالية فضيحة من العيار الثقيل، عندما كشف أن إنشاء موقع للتخييم كلف وزارة الشباب والرياضة، في عهد رشيد الطالبي العلمي، ربع مليار سنتيم بينما لا تتجاوز قيمته الحقيقية 20 مليون سنتيم.
وكشف التقرير جملة من الاختلالات في ما يتعلق باحترام مسطرة الصفقات العمومية، وتنازل الوزارة عن اختصاصاتها، مشيرا إلى أن الوزارة أبرمت سنة 2019 اتفاقية مع الجامعة الوطنية للتخييم تنازلت بموجبها عن اختصاصاتها، كما تنازلت عن نصف ميزانية التخييم، رغم القانون لا يخول لها ذلك.

وتفادي عثمان الفردوس، وزیر الشباب والرياضة، الرد على سؤال برلماني في لجنة القطاعات الاجتماعية بخصوص هذا الملف، واكتفى بقوله إن الوزارة قررت إعادة فتح مراكز التخييم في شهر شتنبر المقبل، لكن ليس في وجه الأطفال، مطالبا الجمعيات باقتراح بدائل وأفكار أخرى تعوض المخيمات الصيفية.

لكن البرلمانية ابتسام مراس خاطبت الفردوس بقولها: «هذي الشفرة السيد الوزير، مطالبة بتفعيل مبدا ربط المسؤولية بالمحاسبة .

وكان الوزير السابق لحسن اعبيابة طلب من وزارة المالية إيفاد لجنة من المفتشية العامة للوزارة لافتحاص ميزانية التخييم الخاصة بسنتي 2018 و2019 وتحديد أوجه صرفها، علما بأن الميزانية السنوية للتخييم تتراوح ما بين 2 و3 مليارات سنويا ، وتابعت النائبة البرلمانية قائلة: رغم مرور مائة سنة على نشاط المخيمات ببلادنا، فإنه لازال يفتقر إلى قانون يؤطره ويقطع مع الريع والإسترزاق الذي ينخره، مضيفة إننا مازلنا بعيدين كل البعد عن شعار التخييم حق للطفل، لأن عدد الأطفال في سن التخييم يتجاوز اليوم 6 ملايين طفل، بينما لازلنا لم نتجاوز رقم 200 ألف مبرزة غياب أية آلية للتواصل من قبل المديرية المعنية بهذا الملف، في وقت وصلت فيه التطاحنات إلى أبعد حد بین مديرها وجل أطرها.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة