اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

جامعة ألعاب القوى تشرع في تطبيق رياضة ودراسة .


جامعة ألعاب القوى تشرع في تطبيق رياضة ودراسة .

الأسود : أحمد باعقيل

عقد عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية اجتماعا بمقر الجامعة بالرباط لوضع الخطوط العريضة لبرنامج رياضة ودراسة بحضور بعض أعضاء المكتب المديري لجامعة ألعاب القوى.
وبحسب مصدر مسؤول فالجامعة الملكية المغربية لألعاب تنخرط رسميا في تنفيذ برنامج ” رياضة ودراسة ” طبقا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس الذي أعطى أوامره السامية لتنزبل وتفعيل هذا البرنامج الرياضي – التعليمي.

وأكد المصدر ذاته ، أنه تنفيذا منها لمضامين برنامج ” رياضة ودراسة ” الذي كانت قد أعدت مشروعه كلا من وزارتي التربية الوطنية والشباب والرياضة ، شرعت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في بلورة هذا المشروع على أرض الواقع بمختلف المراكز الجهوية حيث سيستفيد العداؤون المغاربة من هذا البرنامج الرياضي الطموح الذي يقضي بإحداث أقطاب رياضية على مستوى كل جهات المملكة والذي سيتم اعتماده في مرحلة أولى بالرباط على أساس أن يتم تعميمه خلال السنة المقبلة على مستوى باقي الجهات .

وبحسب مصدر مسؤول ، فالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية ستضع رهن إشارة باقي الشركاء أطرها ومدربيها التقنيين الذين سيتكلفون بتدريب العداءات والعدائين فضلا عن الإقامة في المراكز الجهوية التابعة للجامعة بنظام داخلي ، فيما سيواصل العداؤون الشباب دراستهم وتحصيلهم العلمي والتربوي بنظام توقيت مكيف ومرن يراعي خصوصيات الرياضيين وبرنامجهم التدريبي .

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قد شرعت في عقد عدة اجتماعات و اتفاقيات مع الجامعات الرياضية لتطبيق نظام ” رياضة دراسة ” علل غرار جامعة الكراطي والتايكواندو والملاكمة و المصارعة وكرة اليد ، حيث تم خلق وإنشاء عدة مراكز لكي يستفيد الرياضيون من هذا البرنامج المتكامل .


عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة