اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

الرباط تحتضن حدثا إفريقيا في «بريك دانس»


 🔹🔹أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة عن تنظيم الحدث الدولي «البريك دانس في الرباط لإفريقيا» ما بين 03 و13 ماي المقبل، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الاحتفاء بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية لسنة 2022.

🔹وذكرت الجامعة في بلاغ، أن هذا الحدث المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سيتميز بتنظيم بطولة إفريقيا في البريك دانس، الأولى من نوعها تحت لواء الجامعة الدولية للرقص الرياضي، المؤهلة مباشرة للألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بمسرح محمد الخامس بالرباط يومي 12 و 13 ماي المقبل. 

🔹وأضاف أن المغرب حظي بشرف تنظيم هذه البطولة اعترافا له بالأدوار الطلائعية التي يقوم به من أجل النهوض بهذه الرياضة الأولمبية.

🔹وتابع البلاغ أن هذا الحدث الدولي سيعرف تنظيم ورشات في الموسيقى وعروض الهيب هوب والبريكدانس ورسومات «الغرافيتي» و»الصلام» و فن «الباتوكادا»، ورصيف الفنانين بضفة أبو رقراق، وندوة دولية حول موضوع «ثقافة الهيب هوب والبريكدانس: طموحات مأسسة الممارسة الرياضية بإفريقيا»، ومسابقات قارية في البريكدانس والصلام.

🔹وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم توجيه دعوة الحضور والمشاركة إلى الدول الإفريقية من أجل تقاسم هذه الاحتفاليات بمدينة الرباط، التي تجسد لهوية المغرب المؤمنة بالتعايش والتعدد الثقافي والمنسجمة مع البعد الحضاري الذي يزخر به خدمة لقارته.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة