اخبار الشبيبة و الرياضة اخبار الشبيبة و الرياضة
الرياضة

آخر الأخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...

لقاء بالرباط يسلط الضوء على الشباب والتحول الرقمي كرافعة لتسريع التنمية المجالية




 👨🏻‍🎓🧑🏻‍🎓 لقاء بالرباط يسلط الضوء على الشباب والتحول الرقمي كرافعة لتسريع التنمية المجالية


الرباط - سلط مشاركون في لقاء نظم، يوم  الإثنين 08 ماي 2023 بالرباط، الضوء على دور الشباب و التحول الرقمي في تنمية جهة الرباط-سلا -القنيطرة.

   🔹ويندرج هذا اللقاء، المنظم تحت شعار "التحول الرقمي في صلب تنمية الجهة"، في إطار الدورة الثالثة لحوارات شباب القرن 21 ، التي تهدف إلى خلق فضاء للحوار والتفكير والتواصل بين الشباب والفاعلين في مجال التحول الرقمي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة.

  🔹كما كان هذا الاجتماع، الذي حضره عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال التحول الرقمي، فرصة لإبراز دور الرقمنة في تنمية الجهة عبر انخراط شبابها في كافة القطاعات الحيوية وتنفيذهم لمشاريع خاصة بهم.

  🔹وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية "شباب القرن 21 " عزيز الفكاكي إن هذا اللقاء تطرق على الخصوص لموضوع التحول الرقمي بالمغرب باعتباره رافع أساسية لتنمية الجهة.

   🔹وأوضح أن هذه الدورة الثالثة لحوارات شباب القرن 21 تهدف أساسا إلى خلق حوارات بين الشباب ومختلف الفاعلين الإقتصاديين والمتدخلين الجهويين وخبراء في مجال الإنتقال الرقمي على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة.

   🔹وأكد أن الجمعية تتوخى من تنظيم هذا اللقاء تسليط الضوء على دور الشباب في خلق التنمية الجهوية خاصة في ظل الثورة الرقمية التي أضحى يعيشها العالم، وتحسيس هذه الفئة من المجتمع بأهمية الإنتقال الرقمي وكيفية التعامل معه لخلق فرص شغل ومقاولات خاصة تساهم في تنمية الجهة حسب خصوصياتها.

   🔹من جانبه، قال المدير التنفيذي لمركز محمد السادس للبحث والإبتكار أنس كتاني إن هذا اللقاء المنظم بمبادرة من جمعية شباب القرن 21 يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الرقمنة في حياة الشباب وأيضا لولوجهم لعالم سوق الشغل، خاصة وأنها تشكل أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي.

   🔹وأكد على الدور الذي يلعبه المركز من خلال الإنفتاح على الشباب ودعم مشاريعهم التي تتجاوب مع سوق الشغل، مشددا على راهنية الإنتقال الرقمي ومدى ارتباطه بتقوية الاستثمار والإنفتاح على الأسواق العالمية.

    🔹من جهته، أكد آمان معاذ المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة الرباط سلا القنيطرة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل على راهنية موضوع الشباب والتحول الرقمي باعتبار هذا الأخير رافعة حقيقية للتنمية المجالية المستدامة، وورش وطني سيساهم في تطور الخدمات بالمغرب.

   🔹وبحسب المتحدث فإن هذا التحول الرقمي تواكبه الوزارة عبر مجموعة من الخدمات ، من بينها التطبيق المعلوماتي الخاص بجواز الشباب الذي سيسهل ولوج هذه الفئة إلى أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات.

   🔹يشار إلى أن حوارات شباب القرن 21 تروم استكشاف قضايا وتحديات الفئات المعنية لضمان مشاركة الشباب في عمليات صنع القرار في استراتيجية الرقمنة على جميع المستويات، والتي تهدف إلى تحفيز تأملات الشباب حول المواضيع الرئيسية التي تحدد كل منطقة وفقا لخصوصياتها.

عن الكاتب

أخبار الشبيبة والرياضة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الشبيبة و الرياضة